The Basic Principles Of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



إن النظرة التقليدية للحوادث باعتبارها عددًا من الأشياء التي تحدث بشكل خاطئ فجأة في وقت ومكان وقوع الحادث ، تركز الانتباه على الحدث الصريح القابل للقياس وقت وقوع الحادث. في الواقع ، تحدث الأخطاء في سياق قد يسمح بحد ذاته بأن يكون للفعل أو الخطأ غير الآمن عواقبه. من أجل الكشف عن أسباب الحوادث التي تنشأ في الظروف الموجودة مسبقًا في أنظمة العمل ، نحتاج إلى أن نأخذ في الاعتبار جميع الطرق المختلفة التي يمكن أن يساهم بها العنصر البشري في الحوادث ، وربما تكون هذه هي النتيجة الأكثر أهمية لاتخاذ وجهة نظر واسعة.

يمكن مساعدة مستقبل نقل الطاقة من خلال اعتماد التدابير التالية:

كما يحتوى موقع السيارات على منتدى تفاعلي هو الملتقى المفضل لمحبي السيارات في الوطن العربي. مع السيارات كن اول من يعلم باسعار السيارات الجديدة

في النقاط التالية، سنستعرض أهمية وسائل السلامة في السيارات وتأثيرها على سلامة السائق والركاب والمشاركين الآخرين في الطريق.

تناقضت هذه النتائج مع الرأي القائل بأن خطورة الإصابة هي إلى حد كبير مسألة حظ وأن الوقاية من جميع أنواع الحوادث من شأنها أن تؤدي إلى الحد من الإصابات الخطيرة.

وبالتالي، يشكل هذا خطرًا كبيرًا على سلامة جميع الأفراد على الطريق.

قائم على المعرفة. يتم تفعيل المستوى القائم على المعرفة فقط في حالة عدم وجود خطط أو إجراءات موجودة مسبقًا للتعامل مع وضع متطور. وينطبق هذا بشكل خاص على التعرف على المخاطر الجديدة في مرحلة التصميم ، واكتشاف المشاكل غير المتوقعة أثناء عمليات التفتيش على السلامة أو التعامل مع حالات الطوارئ غير المتوقعة.

معرض ميونيخ للسيارات: الطرازات الكهربائية تتصدر المشهد

من خلال الجمع بين ذلك وبين تقنيات حفظ الممرات (باستخدام كاميرات الفيديو)، يمكن للعديد من السيارات السير على طريق سريع من تلقاء نفسها.

ناقل الحركة تيبترونيك.. وظيفته وأهميته وأبرز مميزاته انقر على الرابط وعيوبه

ردود تلقائية غير واعية إلى حد كبير للمواقف الروتينية (السلوك القائم على المهارة)

من خلال تدابير "السيجارة الآمنة" أو غيرها من الجهود من أجل "الإصلاح التكنولوجي" للمشكلة ، ولكن من خلال البرامج التي تعزز رغبة الناس في أن يكونوا أحياء وبصحة جيدة.

مطابقة القواعد المكتسبة بالتشخيص الصحيح للوضع السائد (السلوك القائم على القواعد)

يجب عليهم التحقق من وجود الزوايا الميتة قبل تغيير المسار، وتجنب تجاهل هذه النقطة الحساسة في سلامة القيادة.

Report this wiki page